توبمصر

وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ينقل الصورة الحضارية لمصر

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن منتدى شباب العالم الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ ويشارك به أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ينقل الصورة الحضارية لمصر وحرصها المستمر على نشر السلام ويؤكد حالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر.

وأضاف الوزير ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد ـ إن لقاء شباب مصر مع شباب العالم على أرض مدينة السلام والحضارة يؤكد أن مصر بلد الحضارة وثقافة التعايش والحوار وحرصها على نشر القيم الإنسانية، ومن أهمها نبذ الإرهاب ورفض كل ما تقوم به الجماعات الضالة..مبينا أن الحادث الإرهابي الذى وقع فى المنيا أمس الأول لم ولن ينال من وحدة صف المصرين.

وأشار الدكتور جمعة إلى أن علماء الأوقاف بمسجد الصحابة بشرم الشيخ وهم من خيرة شباب الوزارة ويجيدون التحدث باللغات الأجنبية يستقبلون زوار المسجد من ضيوف مصر المشاركين بالمنتدى العالمى، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالشباب والدفع بهم فى مختلف إدارات الوزارة الدعوية والثقافية باعتبارهم يمثلون مستقبل مصر.

وأعرب وزير الأوقاف عن استعداد الوزارة لتبنى أي توصيات يصدرها المنتدى فيما يتعلق ببرامج الوزارة خاصة فيما يتعلق بالشباب والتصدي للفكر المتطرف وبيان سماحة الأديان ورفض العنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق