العالمالعالم العربيتوبمصر

دي ميستورا: على الشباب أن يؤمن بأن السلام يمكن تحقيقه

منتدى شباب العالم

أكد ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة في سوريا، أنه يجب على الشباب أن يؤمن بأن السلام يمكن أن يتحقق في الشرق الاوسط.
وأشار دي مستورا في تصريح له على هامش مشاركته في جلسة بمنتدي شباب العالم -المنعقد بمدينة شرم الشيخ في المدة من 3 إلى 6 نوفنبر- جلسة بعنوان “ما بعد الحروب والنزاعات .. آليات بناء المجتمعات والدول”، أشار أن الجلسة كانت شيقة جدًا ، وأنه سعيد بالمشاركة فيها.
وأضاف المبعوث الأممي، أنه يأمل أن يوجه رسالة تصل للشباب ، وأن يصله رسالة من الشباب تعبر عن إيمانهم بإمكانية تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
كان دي ميستورا قد أكد خلال الجلسة أن الانتهاء من العملية الدستورية في سوريا سيسهم في تسريع وتيرة إعادة الإعمار.
وأضاف المبعوث الأممي إلى سوريا -خلال مشاركته في فعاليات جلسة “ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول” -ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ- أن هناك عملية دستورية يجب إكمالها حتى يبدأ البناء.
وأوضح دي ميستورا أن هناك نقاشات بشأن النزاع الحالي في سوريا لمحاولة حله، وهناك العديد من القوى تشارك في حل هذا النزاع، مضيفا أن الدول الأوروبية تنوي الدخول بثقلها في إعادة الإعمار بدلا من أن يصبح السوريون لاجئين بأراضيها محذرا في الوقت ذاته من استغلال الإرهاب للأوضاع المعقدة للغاية وغير المستقرة في سوريا.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق