العالم العربيتوب

تفاصيل العثور على الصندوق الأسود لطائرة ليون إير فى إندونيسيا

أعلن نائب رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل فى إندونيسيا، اليوم الخميس، عن احتمالية العثور الصندوق الأسود لطائرة إندونيسية سقطت فى البحر هذا الأسبوع وعليها 189 شخصا.

ودلل على ذلك بأن هناك صوت “أزيز” يزداد وضوحا ويعتقد أنه ينبعث من الصندوق.

هذا بينما قال أحد الغواصين الإندونيسيين الذين يبحثون عن الصندوقين الأسودين لطائرة سقطت فى البحر هذا الأسبوع إنهم استخرجوا صندوقا من بين حطام الطائرة التابعة لشركة (ليون إير) ووضعوه على سفينة على سطح البحر.

وعلى سطح السفينة بارونا جايا قال الغواص الذى عرف نفسه باسم هيندرا لتلفزيون (مترو تي.في) “بحثنا واستخرجنا الصندوق الأسود” من بين الحطام فى قاع البحر.

كانت الفرق الأرضية قد فقدت الاتصال بالرحلة (جيه.تي610) التابعة لشركة الخطوط الجوية منخفضة التكلفة (ليون إير) بعد 13 دقيقة من إقلاع الطائرة فى وقت مبكر يوم الاثنين من جاكرتا فى طريقها إلى بلدة بانكال بينانج التى تشتهر بإنتاج القصدير.

والطائرة من طراز (بوينج 737 ماكس 8).

وقال هاريو ساتميكو نائب رئيس لجنة سلامة النقل فى تصريحات لرويترز “صوت الأزيز أوضح”، مضيفا: “أرسلنا مركبة تعمل عن بعد ورصدنا كتلة ضخمة فى قاع البحر، نعتقد أنها جزء من جسم الطائرة”.

وأضاف أن فريقا من الغواصين يعمل منذ الصباح الباكر لتحديد المنطقة التى يعتقد أن الصندوق الأسود سقط بها. ووصف حالة البحر بأنها عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق