توبمصر

السيسى: حريصون على التنسيق مع ألمانيا تجاه قضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا بما يساهم فى المزيد من التقارب فى رؤى البلدين إزاء الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى اليوم هايكو ماس، وزير الخارجية الألمانى.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية الألمانى، أكد حرص بلاده على دفع علاقات التعاون مع مصر، وتعزيز التنسيق والتشاور معها خاصة وأن مصر تعد شريكًا هامًا لألمانيا، فضلًا عن دورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

كما أشاد وزير الخارجية الألمانى بالتطورات الاقتصادية التى تشهدها مصر، مؤكدًا حرص بلاده على تكثيف التعاون معها، وتشجيع المزيد من الشركات الألمانية للاستثمار فى مصر، خصوصًا فى ظل التجارب المتميزة للشركات الألمانية فى السوق المصرى التى تؤكد توفر الفرص الواعدة للعمل والنجاح.

وأكد الرئيس أن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع ألمانيا، مثمنًا المستوى المتميز الذى وصلت إليه تلك العلاقات خلال الفترة الأخيرة، وما شهده التعاون بين الجانبين من دفعة تمثل أساسًا يمكن البناء عليه لتحقيق المزيد من المصالح المتبادلة للجانبين، مشيرًا إلى الحرص على الاستفادة من الخبرات الألمانية المشهود لها بالكفاءة والدقة فى مختلف المجالات خصوصًا التعليم بمختلف أنواعه.

وذكر المتحدث الرسمى أن وزير الخارجية الألمانى حرص خلال اللقاء على الاستماع لرؤية الرئيس فيما يخص تطورات الأوضاع الإقليمية، وآخر مستجدات الأزمات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، إذ أكد الرئيس أن التطورات والتحديات التى تواجه الشرق الأوسط، والتى باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، لا سيما الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن والصومال، تتطلب مواصلة تكثيف جهود المجتمع الدولى للتوصل إلى حلول للأزمات القائمة، مشيرًا إلى الجهود المصرية فى هذا الإطار، فضلًا عن جهودها فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

كما شدد الرئيس على أهمية الدفع قدمًا بعملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، مشيرًا إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين، يُنهى الصراع بشكل دائم، ويُفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتطلع إليها شعوبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق