توبمصر

وزير العدل يستقبل وفدًا سعوديًا للإطلاع على الخبرات القضائية لمصر

استقبل وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، وفدًا قضائيًا رفيع المستوى من السعودية برئاسة الشيخ سلمان بن حمد النشوان رئيس محكمة الاستئناف وأمين عام مجلس القضاء الأعلى السعودى سابقًا، يرافقه لفيف من القضاة، لبحث ودراسة بعض الخبرات القضائية المصرية.

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء بحث كيفية تبادل الخبرات بين الجانبين فى المجال القضائى، والاطلاع على التجربة المصرية فى التقاضى بمحكمتى النقض والاستئناف وسبل الاستفادة منها بما يتناسب مع النظام القضائى السعودى.

وعقب لقاء الوزير التقى الوفد بالمستشار محمد عيد محجوب مساعد أول وزير العدل، ثم جولة بقطاعات الوزارة المعنية بهدف زيارة قطاعات التفتيش القضائى، والإدارات القانونية والخبراء والطب الشرعى.

كما تضمن البرنامج، زيارة لمحكمة النقض للتعريف بالمحكمة ودورها وإجراءاتها من خلال جولة ميدانية بالمحكمة للتعرف عمليًا على أقسامها و إجراءات التوثيق المعتمدة بها، وزيارة محكمة استئناف القاهرة للتعرف على إجراءات سير العمل بها.

تأتى هذه الزيارة فى إطار استراتيجية وزارة العدل بدعم تبادل الخبرات القضائية مع أشقائها من الدول العربية وتعزيز أواصر التعاون المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق