توبكنيسة

الكنيسة السريانية بالقاهرة تقيم حفلا لتوديع الأب كيرلس المسعودي

نظمت كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس بالقاهرة، احتفالية لتوديع الربان كيرلس مسعودي راعي الكنيسة والنائب البطريركى لكرسى أنطاكية للسريان الأرثوذكس، بمناسبة انتهاء فترة خدمته بالقاهرة.

شارك في الاحتفالية كل من نيافة الأنبا موسى أسقف عام الشباب، الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأنبا مكاري أسقف شبرا الجنوبية، الأنبا أنجيلوس أسقف شبرا الشمالية، الأنبا ماركوس أسقف حمامات القبة، وأبناء طائفة السريان الأرثوذكس بالقاهرة. إلى جانب حضور أكثر من 25 من كهنة  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ومن بينهم طلبة الكلية الإكليريكية. كما حضر الأستاذ محمد أبو حامد عضو مجلس النواب.

بدأت الاحتفالية بصلاة العشية، ثم تحدث الأنبا موسى وعبر في كلمته عن محبته لكنيسة السريان الأرثوذكس الشقيقة،  وللأب كيرلس مسعودي، الذي كان على تواصل دائم معه ويشاركه في كافة الاحتفالات، وأضاف الأنبا موسى أن اسم “كيرلس” مرتبط بالكنيسة المصرية القبطية، وأن الأب كيرلس تربطه علاقة قوية بالراحل البابا كيرلس السادس.
وفي ختام كلمته قدم الأنبا موسى بمشاركة ممثلين عن شباب الأسقفية، شهادة شكر وتقدير وباقة ورد، تقديرًا للأب كيرلس ومشاركته وحضوره فاعليات أسقفية الشباب السنوات السابقة.
وأكد الأنبا إرميا خلال الحفل أن الأب كيرلس أرتبط بالكنيسة القبطية وكان دائم التردد على دير مارمينا بكينج مريوط، وكنيسته بمصر القديمة.
وفي كلمته قدم الأب كيرلس المسعودي الشكر لكافة الحضور من الأباء الأساقفة والكهنة والشعب على محبتهم له وتنظيمهم الاحتفالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق