رياضة

« الريال » يفكر في « محمد صلاح » مجددًا بعد كارثة « الكلاسيكو »

اشتعلت الأجواء داخل جدران نادى ريال مدريد، عقب هزيمته المذلة بخماسية لهدف أمام غريمه التقليدى، برشلونة، خلال لقاء «كلاسيكو الأرض»، الذى جمعهما الأحد، على أرض ملعب «كامب نو»، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الإسبانى «الليجا».

وصبت الصحف المدريدية غضبها وحزنها تجاه مجلس إدارة الفريق، برئاسة، فلورنتينو بيريز، ولاعبى النادى الملكى، لما قدموه من أداء فنى متواضع خلال الكلاسيكو، وتسببهم فى تحمل اسم الريال لنتيجة كارثية خاصة أنها تأتى على يد غريمه التقليدى.

نشرت الصحف الإسبانية على صدر صفحاتها بمواقعها الإلكترونية صورا عديدة للقاء، وكان أبرز المشاهد، احتفال «الهاتريك»، سواريز الذى سجل ثلاثية فى شباك الريال، والمدافع «الجان» بيكيه الذى احتفل بالفوز برفع يديه مشيرا إلى الرقم «5» الذى انتهت به المباراة.

عنونت «ماركا»، الإسبانية تقريرها، بوضع صور نتيجة اللقاء 5/1، وقالت إن ريال مدريد لم يلعب الكلاسيكو، وكان لاعبوه مختفين طوال شوطى اللقاء، باستثناء الدقيقة 50 التى سجل فيها مارسيلو الهدف الوحيد للنادى الملكى.

وقالت إن الريال كان معرضا لنتيجة أكبر من الخماسية حال وجود ليونيل ميسى، المصاب فى ذراعه، إثر سقوطه خلال لقاء فريقه أمام إشبيلية فى الجولة قبل الماضية، ونتج على إثرها غيابه لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

وافترضت الصحيفة أنه فى حال وجود ليونيل ميسى، فإن المنافس الملكى كان معرضا ليخسر بنتيجة كارثية لا تنسى على مدار التاريخ، وكانت ستتعدى السباعية، نظرا لأن دفاعات الريال وخط وسطه مهلهلون وفقدوا تركيزهم وابتعدوا عن مستواهم الفنى المعهود فى فترة المدرب السابق، زين الدين زيدان، الذى رحل لخلافته مع فلورنتينو بيريز.

فيما أشارت صحيفة «آس»، الإسبانية، إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس الريال، دعا إلى اجتماع عاجل، الإثنين، لبحث ملف الكرة، وإمكانية رحيل لوبيتجى، وملف التعاقد مع صفقات سوبر خلال الميركاتو الشتوى، أمثال البلجيكى، إدين هازارد، و«الدباباة» لوكاكو، ومحمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى.

وأكدت الصحيفة أن المدرب القادم لريال مدريد لم يظهر على الساحة بعد، فى ظل نفى المدرب الإيطالى كونتى توليه المهمة خلال الفترة المقبلة لتصحيح مسار النادى الملكى، الذى اهتز بشدة فى حقبة لوبيتجى.

وسلطت صحيفة «ديلى ميل»، البريطانية، الضوء على تصريحات مدرب الريال، الذى أكد عدم نيته لتقديم استقالته من منصبه خلال الفترة الحالية، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة أمام برشلونة بخماسية، راغبا فى الاستمرار مع لاعبى النادى الملكى.

أضاف التقرير البريطانى أن المدير الفنى الحالى لريال مدريد يريد من فلورنتينو بيريز فرصة أخيرة خلال الفترة المقبلة، ومحاسبته على النتائج عقب التعاقد مع صفقات سوبر تستطيع تعويض الفراغ الكبير الذى تركه النجم البرتغالى كريسيتانو رونالدو، فى الميركاتو الصيفى الماضى. فى المقابل، احتفلت الصحف الكتالونية بفوز فريقهم على ريال مدريد، وأجمعوا على أن النادى الملكى كان معرضا لنتيجة مذلة أكثر. قال فالفيردى، المدير الفنى لفريق برشلونة، إن لاعبى البرسا أبدعو وجعلوا الكلاسيكو من طرف واحد، خاصة فى الشوط الثانى، بعد تألق المهاجم العبقرى لويس سواريز.

يذكر أن أهداف اللقاء جاءت عن طريق فيليب كوتينيو، فى الدقيقة 11، ثم لويس سواريز، فى الدقائق 30 و75و83، وفيدال قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، أما النادى الميرنجى فسجل هدفه الوحيد مارسيلو فى الدقيقة 50.

وبخماسية برشلونة، فى الكلاسيكو الأحد، تصدر الفريق الكتالونى جدول المسابقة، برصيد 21 نقطة، وريال مدريد تراجع للمركز التاسع برصيد 14 نقطة، ليبتعد بشكل كبير مبكراً عن المنافسة على لقب الدورى الإسبانى هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق