كنيسة

السفير المجرى بالقاهرة يشهد احتفالية المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي بمشاركة كورال “سانت انجيلا” ببودابست المجر

 

نظم المركز الثقافي القبطى الارثوذكسي مساء اليوم الأثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ م احتفالية لكورال “سانت انجيلا” ببودابيست، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكه في الخدمة الرسولية الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وذلك في إطار التعاون بين المركز ودولة المجر بحضور السفير المجرى بالقاهرة دكتور بيتر كيفك، واللواء أحمد فتحي خليفة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والقس انجيلوس إسحق نائبا عن قداسة البابا تواضروس الثانى.

وأكد الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي – خلال كلمته في الاحتفالية – عمق العلاقات التى تربط بين مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات دولة المجر في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الاحتفالية تأتى في اطار التبادل الثقافى والسياحى بين مصر والمجر وضمن احتفالات المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي بمرور 10 أعوام على تأسيسه ومرور 7 أعوام على إطلاق قناة مي سات”.

وقدم الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي الشكر لفريق كورال “سانت انجيلا” وللسفير المجرى بالقاهرة وجميع المشاركين في الاحتفالية، لافتا إلى أن فريق الكورال المجرى يزور مصر للمرة الاولى، وأن فريق كورال الانبا رويس سافر العام الماضى إلى المجر وقدم هناك حفلين في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.

وأضاف الأنبا إرميا أن فريق الكورال المجرى قدم مجموعة من الترانيم والألحان من مختلف العصور استمتع بها جميع الحضور، إلى جانب تقديم باقة من الألحان والمقطوعات الموسيقية من التراث المجرى.

وقدم الأنبا إرميا هدية تذكرية للسيدة جبريلا شايمين قائدة اوركسترا فريق “سانت انجيلا” عبارة عن أيقونة للعائلة المقدسة في مصر.

شارك في الاحتفالية اندريه بنزو نائبا عن السفير الايطالي بالقاهرة، والقس رفعت فكرى رئيس سنودس النيل الانجيلي نائبا عن القس اندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، والأب تيموثي كابسالس نائبا عن الأنبا نيقولا انطونيو مطران الروم الأرثوذكس في مصر، والنائبة البرلمانية ماريان عازر والنائبة منال ماهر.

وردد فريق الكورال المجرى في بداية الاحتفالية النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية وسط تفاعل الحضور ، ثم انشدو السلام الوطنى لجمهورية المجر، إلى جانب ترديد مجموعة من الالحان باللغتين الانجليزية والقبطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق