رياضة

هزيمة ثقيلة للريال في كلاسيكو الليجا

حقق نادي برشلونة فوزًا ساحقًا على غريمة الأزلي ريال مدريد بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم في معقل البرسا ملعب كامب نو، في إطار مباريات الأسبوع العاشر للدوري الإسباني.

تقدم للبرسا الاعب البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة الحادية عشرة من عمر اللقاء، فيما تمكن الأرجواياني لويس سواريز من إضافة الهدف الثاني بعد نصف ساعة من بداية اللقاء من ضربة جزاء أحتسبها الحكم لصالح سواريز بعد اللجوء لتقنية الفار، ليضعها اللاعب نفسه في شباك كورتوا حارس مرمى الملكي.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بقوة، واستطاع أن يسيطر على الكرة بشكل كامل، وسط تراجع كبير من جانب لاعبي برشلونة، ليتمكن مارسيلو من إحراز هدف تقليص الفارق لصالح ريال مدريد في الدقيقة 50.

اعتمد الفريق الكتالوني في ما تبقى من زمن المباراة على الهجمات المرتدة واستطاع إحراز ثلاثة أهداف، أولها من رأسية لسواريز في الدقيقة الخامسة والسبعين، قبل أن يضيف الهدف الرابع للفريق والثالث له محققًا هاتريك في الدقيقة الثالثة والثمانين. وأختتم أهداف المبارة اللاعب ارتور فيدال في الدقيقة السابعة والثمانين.

وبتلك النتيجة رفع برشلونه رصيده إلى النقطة الحادية والعشرين في صدارة ترتيب البطولة متفوقًا على أقرب منافسيه  اتليتكو مدريد بفارق نقطتين. فيما بقى ريال مدريد في المركز التاسع برصيد أربع عشرة نقطة.

بذكر أن المباراة شهدت غياب نجم البرسا ليونيل ميسى لأول مرة منذ 2007 عن الكلاسيكو بعد تعرضه لكسر بالذراع في المباراة السابقة، كما غاب أيضًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الملكي إثر انتقاله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي بداية الموسم الحالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق