رياضة

الدوري الاسباني : ريال مدريد يتعادل مع ليجانيس ..برشلونة يكتسح ألافيس بخماسية نظيفة

أنهى ريال مدريد الإسباني بطولة الدوري الإسباني “الليجا”، بالتعادل الإيجابي مع نظيره ليجانيس بهدفين لمثلهما.

وبذلك التعادل تأكد هبوط نادي ليجانيس من الليجا رسمياً، بعد احتلاله المركز الـ18 في جدول ترتيب الدوري، ليرافق كلاً من ريال مايوركا وإسبانيول إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأنهى ريال مدريد بطولة الليجا في صدارة الترتيب برصيد 87 نقطة بفارق 5 نقاط عن برشلونة غريمه التقليدي.

وافتتح سيرجيو راموس أهداف المباراة في الدقيقة 9، قبل أن يتعادل بريان جيل لليجانيس في الدقيقة 45.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، وأحرز روجير أسالي هدف التعادل في الدقيقة 78.

و في سياق متصل،قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة، لضرب ألافيس بخمسة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب “مينديزوروزا” ضمن الأسبوع الـ38 والأخير من منافسات الدوري الإسباني موسم (2019 – 2020).

وكان برشلونة فشل في الحفاظ على الليجا للموسم الثالث على التوالي بعدما نجح ريال مدريد في تحقيق اللقب منذ الجولة الماضية عقب الفوز الذي حققه على فريق فياريال بهدفين مقابل هدف، في المقابل خسر عملاق كتالونيا على ملعبه “كامب نو” من أوساسونا بهدفين لهدف.

وأصبح برشلونة بعد فوزه المعنوي في مباراة اليوم محتفظًا بمركزه الثاني برصيد 82 نقطة ليصبح على بعد أربع نقاط من ريال مدريد والذي سيلعب مساء اليوم ضد فريق ليجانيس.

وبعد الانتهاء من منافسات الليجا أصبح برشلونة الآن تركيزه على مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال مواجهة فريق نابولي في الثامن من أغسطس المقبل.

مباراة الذهاب والتي أقيمت في إيطاليا ضمن دور الـ16، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب، ليكون الفريق الكتالوني مطالبًا بالتعادل السلبي على أقل تقدير أو الفوز بأي نتيجة من أجل استكمال مشواره الأوروبي.

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل هدفين خلال مباراة اليوم ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 25 هدفًا ليبتعد عن كريم بنزيمة نجم ريال مدريد بفارق أربعة أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق