العالم العربيتوب

وزير الدفاع الإسرائيلي يضع حجر أساس المقر الدائم الجديد لراديو الجيش بالقدس

وضع وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، حجر الأساس للمقر الدائم الجديد لراديو الجيش فى القدس اليوم الخميس.

وقال ليبرمان فى حفل احتفالى حضره المدير العام لوزارة الدفاع الميجور جنرال (احتياط) أودى آدم، ورئيس الأركان، اللواء موتى الموز، وقائد راديو الجيش، شمعون الكبريتز،: “كان هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان الجيش بحاجة إلى محطة إذاعية فى القدس، لكن هذا الاحتفال علامة أن القدس ستوفر إلهاما خاصا لإذاعة الجيش”.

وأشار ليبرمان إلى أن المجمع الذى تبلغ مساحته 7000 متر مربع، لم يشمل الإذاعات فقط، بل إنه سيضم منزل الجنود الجديد، وهو منزل للجنود الحريديين “المتدينين”، ومكتب التجنيد الجديد التابع للجيش الإسرائيلى، وسيكون هناك تمثيل كبير لجيش الاحتلال فى القدس.

ومن المتوقع بناء المجمع فى غضون ثلاث سنوات، ويقود العمل فى المجمع الجديد وزارة الهندسة والإنشاء التابعة لوزارة الجش، وسيضم المجمع الجديد، استوديوهات لراديو الجيش، التى تُعرف باللغة العبرية باسم “جالى تساهال” ، ومحطة الموسيقى، “جال جالاتز” ، بالإضافة إلى نظام الإذاعة الرقمية.

ووفقا لصحيفة “جيروزليم بوست” بدأت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الخميس، أول بث لها من مدينة القدس بعد سنوات من البث فى مدينة يافا، حيث بدأت إذاعة الجيش بثها عام 1950، بعد الاستيلاء على إذاعات الهاجانا السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق