توبمصر

بعد قليل.. الرئيس السيسي ونظيره السوداني يفتتحان معرض الأدوية المصرية بالخرطوم

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير بعد قليل بالعاصمة السودانية الخرطوم معرض “إيجى ميد برو” للمنتجات الطبية فى قاعة الصداقة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المعرض يمثل خطوة جديدة على طريق التبادل التجارى بين مصر والسودان، ودعمًا للشراكة التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، إذ يشارك به كبار المصنعين والمصدرين من القطاعات ذات العلاقة بالمنتجات الطبية، كالأدوية، والمكملات الغذائية، والمستلزمات الطبية، وأيضا مقدمى الخدمات الصحية.

كما سيشهد المعرض عقد لقاءات ثنائية بين العارضين والمستوردين السودانيين، بالإضافة إلى عقد ورش عمل متخصصة على هامش الملتقى يتم خلالها بحث الطرق التى تواكب الحركة العالمية فى تصدير أحدث المنتجات بقطاعات المنتجات الطبية والأدوية، وعروض مقدمى الخدمات الصحية.

وأشار المتحدث الرئاسى إلى أنه يشارك فى المعرض أيضاً ممثلو اتحاد الصناعات والغرف الصناعية المتخصصة المصرية، ومجلس الأعمال المصرى السودانى، ووزارتا الصحة والصناعة بمصر.

وأكد السفير بسام راضى أن العلاقات المصرية السودانية شهدت نقلة نوعية والعديد من الإنجازات فى كل المجالات، وبدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائى والاتفاق على ربط السكك الحديد فى البلدين، وغيرها من أوجه التعاون فى مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق