توبمصر

السيسي: مصر تدعم جهود البشير في تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم مصر الكامل لجهود الرئيس السوداني عمر البشير في تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي، معربًا عن تطلعه لمواصلة تحقيق الاستقرار بمنطقة البحر الأحمر مضيفًا “نتطلع إلى أن يسود منطقة القرن الإفريقي السلام”.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر صحفي، عقده ونظيره السوداني، اليوم الخميس، عقب جلسة مباحثات ثنائية ومراسم توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين.

وثمن الرئيس السيسي العلاقات المصرية السودانية وما تشهده من قوة دفع ملموسة خلال الفترة الأخيرة، والتي تتوج اليوم باجتماعات الدورة الثانية لمصرية السودانية المشتركة.

وأشار إلى توقيع مصر والسودان اليوم 11 اتفاقية ومدذكرة تفاهم وتعاون مشتركة، مؤكدًا أنه من شأن تلك خطوات أن تفتح افاقا أرحب أمام العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف الرئيس أن العلاقات المصرية السودانية ، لم تكسبها الأيام والسنوات الماضية إلا متانة وقدرة على التدخل لمعالجة الأزمات والمشكلات المصطنعة، وعكست حجم توقعات الشعبين نحو تحقيق الترابط بين شمال وجنوب الوداي.

وأكد الرئيس السيسي على فخره ونظيره السوداني بما لدى مصر والسودان من موادر وامكانيات “تفخر بها أي دولتين متجاورتين في العالم”.

وفي السياق أعرب الرئيس السيسي عن خالص شكره وعميق تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظى به والوفد المصري في البلد الثاني له، السودان الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق