مصر

وزيرة البيئة تبحث مع ممثلي الاتحاد الأوروبي والتعاون الألماني سبل التعاون في المجالات البيئية

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وفد رفيع المستوى لعدد من شركاء التعاون بالاتحاد الأوروبى وكالة التعاون الألماني لبحث سبل التعاون المشترك وطرح رؤى التعاون المستقبلى فى عدد من المجالات البيئية ومنها الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وبناء القدرات علاوة على موضوعات كفاءة الطاقة وحماية البيئة.

تناول الاجتماع الوضع الراهن للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة فى مصر ومدى إمكانية إستكمال المرحلة الثانية للبرنامج بما يتيح فرص أكبر للاستثمار وفتح مجالات السوق للقطاع الخاص للاستثمار فى قطاع إدارة المخلفات خاصة مع اهتمام الحكومة بقضايا المخلفات ليشعر المواطن بتحسن ملحوظ فى الخدمة وبتحسين مستوى النظافة بالإضافة إلى مناقشة إستكمال المرحلةالثالثة للجنة المشتركة للطاقة والبيئة.

شدد الحضور على أهمية تعميق وإستمرار التعاون المشترك وتقديم الدعم لمصر فى المجالات البيئية و خاصة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة علاوة على العمل على رفع الوعى بالجهود الوطنية لحل مشكلة المخلفات وادماج القطاع الخاص فى هذا المجال.

كما أكد ممثل الإتحاد الأوروبي على دعمه لمصر فى استضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى المزمع عقده منتصف نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، من خلال حضور وفد رفيع المستوى بالمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق