العالم العربيتوب

فلسطين تحذر من إجراءات حكومة الاحتلال بشأن تأجيل هدم قرية الخان الأحمر

الأراضي المحتلة

حذر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى من الإجراءات التكتيكية التى تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلى بشأن تأجيل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر، شرق القدس المحتلة.

وقال المالكي، فى تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الإثنين: “إن إسرائيل بدأت تأخذ بعين الاعتبار حجم ردود الفعل الدولية حيال ما تقوم به تجاه الخان الأحمر، خاصة بعد أن أصدرت المدعية العامة فى المحكمة الجنائية الدولية بيانا قويا، بالإضافة إلى بيانات أخرى من الاتحاد الأوروبى حذر فيها إسرائيل من الإقدام على هدم القرية، كذلك موقف الشعب الفلسطينى المتماسك حيال القرية والتهديدات المحدقة بها“.

وأضاف أن كل هذه الأمور جعلت الحكومة الإسرائيلية تفكر بشكل تكتيكى فى كيفية التغلب على هذه الردود عبر محاولة إعطاء معلومات مضللة أنها تريد إعادة النظر فى عملية الهدم للحديث مع السكان أو إقناعهم بالانتقال الطوعي، فى محاولة لتخفيف ردود الفعل، ومن ثم تنقض مرة واحدة على الخان الأحمر وتنهى كل شيء.

وأوضح أن حكومة الاحتلال الإسرائيلى تعلم أن الردود الدولية فى حال إقدامها على هدم قرية الخان الأحمر لن ترتقى إلى المستوى المطلوب، ولن تتعدى مستوى الانتقاد، وما قررته حكومة الاحتلال بشأن تأجيل هدم الخان الأحمر هو إجراء تكتيكي، محذرا المجتمع الدولى من هذا المخطط.

وشدد المالكى على ضرورة إبقاء وتيرة الضغط الشعبي، خاصة “أننا مررنا بتجارب عديدة”، مبينا أن هناك تواصلا مع المجتمع الدولى ليكون متيقظا تجاه أى خطوة تقدم عليها إسرائيل تجاه الخان الأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق