مصر

مجلس النواب يحيل 11 قرارا لرئيس الجمهورية إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها

أحال مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس 11 قرارا لرئيس الجمهورية ، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأعلن رئيس مجلس النواب في مستهل الجلسة إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة الجمركية، إلى لجنة الخطة والموازنة.

كما أحال مجلس النواب تقارير صادرة عن رئيس الجمهورية حول طريقة إقرار 10 اتفاقيات دولية، إلى اللجان المختصة بعد أن انتهى رأي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية إلى أن جميعها لا تخالف الدستور.

ووافق مجلس النواب في هذا الصدد على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 349 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، والموقع في القاهرة بتاريخ 10/ 3/ 2018 إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

كما أحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 420 لسنة 2018 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بجمهورية مصر العربية، والموقعة في موسكو بتاريخ 23/ 5/ 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الصناعة، والنقل المواصلات، والعلاقات الخارجية.

ووافق المجلس على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 437 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية بنجلاديش الشعبية والموقعة في القاهرة بتاريخ 2/ 7/ 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية.

وأحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 452 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وذلك بمبلغ 50 مليون دينار كويتي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 12/ 7/ 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة.

كما أحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 429 لسنة 2018 بشأن انضمام جمهورية مصر العربية إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي اعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بقراره رقم 270 د.ع (16) بتاريخ 23/ 5/ 2004 ، إلى لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان ومكبت لجنة الشئون العربية.

ووافق مجلس النواب على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 470 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق دعم الصندوق الكوري للتنمية الاقتصادية لمشروع توريد وتصنيع 32 قطارا لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (الخط الثالث) المرحلتين الثالثة والرابعة ، والموقع في القاهرة بتاريخ 26 أغسطس 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

وأحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية والموقعة في القاهرة بتاريخ 24 يوليو 2018 إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

كما أحال مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 475 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا، والموقعة في القاهرة بتاريخ 24 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

ووافق المجلس على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 476 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية والموقعة في القاهرة بتاريخ 24 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

كما أحال مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 477 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية مشروع دعم خطة برنامج التعاون الإقليمي لمبادرة ندرة المياه لزيادة إنتاجية المياه، والموقعة بين حكومتي جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بتاريخ 18 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق