توبمصر

وزارة الخارجية تنظم دورة تدريبية لكوادر من جنوب السودان في المراسم

صرح الدكتور أحمد بهاء الدين سفير مصر فى جنوب السودان، بأن وزارة الخارجية أعدت دورة تدريبية فى مجال البروتوكول لـ11 من الكوادر الجنوب سودانية من العاملين فى مكتب الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان.

وقال السفير إنه جرى عقد مؤتمر صحفى فى الصالة الرئاسية بمطار جوبا الدولى؛ لتوديع الكوادر الجنوب السودانية قبل سفرها للقاهرة للبدء فى الدورة التدريبية يوم 19 أكتوبر 2018، بمشاركة السفير سبت كامونود مدير مراسم رئاسة الجمهورية، وبحضور أعضاء السفارة المصرية فى جنوب السودان.

وأكد السفير المصرى، فى كلمته، اهتمام مصر ببناء القدرات وتأهيل الكوادر فى جنوب السودان فى مختلف المجالات، حيث تم تدريب نحو 200 من الكوادر الجنوب سودانية، خلال العام 2017 – 2018، فى مجالات الطب والهندسة والزراعة وإدارة الأعمال والكهرباء وغيرها من القطاعات الحيوية فى الدولة.

جاء ذلك انطلاقا من إيمان مصر الثابت بالروابط التاريخية والمصائر المشتركة التى تربط شعبى البلدين، وأن العمل على تنمية القدرات يعد أحد أهم ركائز التنمية فى جنوب السودان.

من جانبه، توجه مدير مراسم الرئاسة بالشكر إلى مصر على ما تقدمه من دعم لجنوب السودان فى مختلف المجالات، مثمنا الاهتمام المصرى ببناء القدرات وتأهيل الكفاءات الجنوب سودانية، مشيرا إلى تطلعه لاستمرار هذا النوع من برامج التدريب لما لذلك من أهمية بالغة فى صقل المهارات المهنية للعاملين فى شتى المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق