مصر

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون تعديل بعض أحكام مزاولة مهنة الطب

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال اليوم الأحد من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنة الطب.
ويهدف مشروع القانون المشار إليه، إلى مواكبة الدراسة لنيل درجة البكالوربوس في الطب والجراحة مع متطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي من خلال تعديل مدة ونظام تلك الدراسة لتصبح خمس سنوات بدلاً من ست سنوات، لتكون بنظام الساعات أوالنقاط المعتمدة.
كما يهدف مشروع القانون إلى يقترن بهذا التعديل زيادة مدة التدريب الإلزامي اللازم لمزاولة مهنة الطب لتصبح سنتين بدلا من سنة واحدة وضرورة اجتياز الخريج في نهاية هذه المدة الامتحان القومي للتأهيل الذي تجريه الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء ، والمنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016 كشرط لمزاولة مهنة الطب وقيده في سجلات وزارة الصحة.
وأكد أعضاء المجلس أن الأمر اقتضى ضرورة التدخل التشريعي بإجراء تعديل على نص المادة 154 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972والصادرة بقرار رئيس الجمهورية 809 لسنة 1975 والتي عنيت ببيان نظام الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في الطب والجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق