العالمتوب

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال مقاطعة سولاويسي بإندونيسيا إلى 2113 قتيلا و1300 مفقودا

وصلت حصيلة قتلى الزلزال الذى بلغت قوته 7.4 درجة وضرب مقاطعة سولاويسى الوسطى فى إندونيسيا الشهر الماضى لـ2113 ولا يزال هناك أكثر من 1300 شخص فى عداد المفقودين.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لتخفيف حدة الكوارث سوتوبو نوجروهو، اليوم الأحد، إن ما يصل إلى 1703 من القتلى كانوا من مدينة بالو عاصمة المقاطعة، والباقون من المناطق المجاورة دونجالا، وسيجى، وباريجو، موتونج، وباسانج كايو.

وأضاف “نزح ما يقرب من 223751 شخصا وأصيب 4612 شخصا بعد زلزال 28 سبتمبر، الذى تسبب فى تسونامى وتسييل التربة التى امتصت آلاف المنازل فى الأرض المشبعة”.

وتابع نوجروهو: “تم استعادة عدد من المرافق العامة مثل شبكات الكهرباء والاتصالات، وعادت إلى طبيعتها بنسبة 100% تقريباً”، مضيفًا أن التداول فى محطات البنزين والأسواق والقطاع المصرفى قد استؤنف أيضًا.

وأضاف أنه على الرغم من أن جهود البحث عن الضحايا قد توقفت رسمياً فى 12 أكتوبر، إلا أن أعضاءً من فرق البحث والإنقاذ يزيلون أنقاض الممتلكات المتضررة، وما زالوا يعثرون على جثث تحت الأنقاض.

وقال نوجروهو إن الحكومة تقوم ببناء مساكن مؤقتة وخيام للسكان النازحين، بما فى ذلك مرافق المياه والصرف الصحى بينما يستعد السكان لموسم الأمطار، وأعلنت الحكومة أن مرحلة الطوارئ للمناطق المتضررة لا تزال قائمة حتى يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق