توبعلوم

اعراض المياه على الرئة وطرق التعامل معها

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تحدث المياه على الرئة عادة عندما يتسرب السائل من داخل الأوعية الدموية لخارجها إلى الأنسجة المحيطة مما يتسبب فى تورم، ويمكن أن يحدث هذا إما بسبب الضغط الزائد فى الأوعية الدموية أو عدم وجود ما يكفى من البروتينات فى مجرى الدم للاحتفاظ بالسائل في البلازما.

ووفقا لما ذكره موقع “medicinenet” الطبى فتحدث حالة المياه على الرئة وانتفاخها عند ملء الحويصلات الهوائية بالسوائل الزائدة من الأوعية الدموية فى الرئة بدلًا من الهواء، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل فى تبادل الغاز الأكسجين وثانى أكسيد الكربون، مما يؤدى إلى صعوبة في التنفس وضعف الأوكسجين فى الدم، وهنا نقدم لك اعراض المياه على الرئة وتفاصيل أخرى مهمة عن هذه الحالة المرضية.

أعراض المياه على الرئة

الأعراض الأكثر شيوعا للمياه على الرئة هى:
– ضيق التنفس: قد يكون هذا بداية تدريجية إذا تطورت العملية ببطء، أو يمكن أن يكون لها بداية مفاجئة فى حالة المياه على الرئة الحادة.
– التعب من أبسط شىء.
– التنفس السريع.
– الضعف.

علاج المياه على الرئة 

يعتمد علاج المياه على الرئة بشكل كبير على سببها وشدتها. ويتم التعامل مع معظم المياه على الرئة باستخدام مدرات البول جنبا إلى جنب مع أدوية أخرى لفشل القلب، وإذا كانت أكثر شدة أو لا تستجيب للأدوية عن طريق الفم، فقد يكون من الضروري إجراء العلاج في المستشفى واستخدام أدوية مدر للبول عن طريق الوريد.
ويختلف علاج الأسباب غير القلبية للمياه على الرئة اعتمادًا على السبب، فعلى سبيل المثال، يتم التعامل مع العدوى الشديدة (تعفن الدم) بالمضادات الحيوية وغيرها من التدابير الداعمة، كما يحتاج الفشل الكلوي كسبب للحالة إلى تقييمه والتعامل معه بشكل صحيح.
كما أن مكملات الأوكسجين ضرورية إذا كان مستوى الأكسجين فى الدم منخفضا جدا، وفي الحالات الخطيرة، من الضرورى وضع المريض على جهاز التنفس الميكانيكى لدعم تنفسه بينما يتم اتخاذ تدابير أخرى لعلاج المياه على الرئة والسبب الكامن وراءها.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق