مصر

محافظ أسيوط يوجه بالمتابعة المستمرة لتنفيذ حملة القضاء على فيروس “سي”

وجه محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمتابعة المستمرة لتنفيذ حملة القضاء على فيروس “سي” والأمراض غير السارية تحت شعار “100 مليون صحة”، وضرورة تضافر جميع الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها.

وذكر بيان صادر عن محافظة أسيوط اليوم /الجمعة/ أن المحافظ يتابع تنفيذ الحملة من خلال جولاته الميدانية للمستشفيات والوحدات الصحية، كما يتواصل يوميًا مع وكيل وزارة الصحة لمعرفة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالحملة، مؤكدا ضرورة عقد لقاءات دورية لتقييم عمل الحملة وتذليل أي عقبات قد تواجهها.

وفي السياق ذاته، عقد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد زين الدين حافظ، اجتماعا بجميع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية وجميع مديري الإدارات الصحية؛ لمناقشة أعمال الحملة، وأهم الملاحظات التي تم سردها من فرق التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء.

وأكد وكيل وزارة الصحة – خلال اللقاء – اهتمام الدولة بكافة أجهزتها للقضاء على المرض وإعلان مصر خالية من فيروس “سي”، مشيرًا إلى قيام المديرية بتكوين فرق متحركة في كافة البنوك والشركات والمصانع والجامعات والمدن الجامعية والمصالح الحكومية لتوقيع الفحص الطبي على جميع المواطنين.

وأوضح حافظ أنه تم تشكيل فرق مسح بمختلف الوحدات الصحية بالقرى والتي تعمل على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، وأخرى من الساعة الثالثة عصرًا حتى التاسعة مساءً، ويتم إجراء الفحص من خلال عينة الدم وقياس الضغط والسكر والوزن للتأكد من سلامة المواطن وحال تأكد إصابته يتم تحويله إلى أحد مراكز العلاج المحددة بالمحافظة لصرف العلاج اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق