العالم العربي

الحريري: سنواصل الاتصالات مع المسئولين الجزائريين لإيجاد حل دائم لمشكلة انقطاع الكهرباء

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، أنه سيواصل اتصالاته مع المسئولين الجزائريين خلال الأيام المقبلة، لإيجاد حل دائم لمسألة الوقود المطلوب لمحطات الكهرباء اللبنانية، وذلك بعد نجاح جهوده في صدور قرار بتفريغ حمولة المحروقات التي كانت تحملها باخرتان جزائريان، لصالح مؤسسة الكهرباء اللبنانية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني – في بيان اليوم الاثنين – أن الحريري أجرى اليوم، اتصالا هاتفيا من مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس، بالرئيس اللبناني ميشال عون، أطلعه خلاله على نتائج الاتصالات التي أجراها بالمسئولين الجزائريين لوجود حل لمشكلة الكهرباء، مشيرا إلى استمرارية الاتصالات في الفترة المقبلة لإيجاد حل دائم لتلك المسألة.
وشهدت الآونة الأخيرة في لبنان تزايدا في انقطاع خدمات الكهرباء عن الوضع المعتاد، وسط تخوف من ازدياد ساعات الانقطاع بصورة كبيرة بسبب الانخفاض الحاد في مخزون المحروقات التي تغذي محطات توليد الكهرباء، وعدم صرف سلفة مالية قيمتها 642 مليار ليرة لبنانية (الدولار يساوي 1500 ليرة) من وزارة المالية لصالح وزارة الكهرباء، لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

وقامت مؤسسة (كهرباء لبنان) بخفض التغذية الكهربائية قبل أيام تفاديا للأسوأ، وسط توقعات بأن كميات الوقود الموجودة بالمخازن لا تكفي سوى أقل من 10 أيام لتشغيل محطات الكهرباء إذا لم يتم حل الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق