النشرة

النشرة الأولى 8-10-2018

1
Prs
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيانَ الثامنَ والعشرينَ بشأنِ العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب سيناء ألفين وثمانية عشر.
Sb
+++
2
Prs
انطلقت فعاليات المؤتمرِ الدولى الذى ينظمُه مجلسُ الدولة بالتعاون مع الاتحاد العربى للقضاء الإدارى ومفوضية البندقية بمجلس أوروبا، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
Cup
هذا ومن المقرر أن يفتتحَ المؤتمرَ عددٌ من الوزراء ورؤساء الهيئات القضائية وكبارِ رجال الدولة، بمشاركةِ رؤساء المحاكم العليا ومجالس الدولة ورجال القضاء والقانون فى الوطن العربى وأوروبا، فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من قضاةِ مجلس الدولة وأساتذةِ الجامعاتِ المصرية.
+++
3
Prs
يعقد دكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعا مع وزيري الزراعة الطيران، لمتابعة ملفات كل قطاع على حدا.
cup
وكان مدبولي، قد تابع أمس الأحد الإجراءات التى تم اتخاذها للتعامل مع حادث الحريق، الذى نشب بمنطقة زراعات النخيل بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة فى محافظة الوادي الجديد، ونتائج التحرك العاجل من جانب الوزراء المعنيين والمسئولين، لتنفيذ التكليفات الصادرة بشأن السيطرة على الحريق وإخماده، وتوفير الرعاية الطبية للمصابين، وتقديم الدعم والمساندة لأهالى المنطقة المتضررة.
+++
4
Prs
وعلى صعيد آخر، أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، لمدة أربع سنوات.
Cup
هذا ويترأس الهيئة الدكتور أشرف إسماعيل، وتضم العضوية الدكتور إسلام أبو يوسف نائبا لرئيس الهيئة، ويضم التشكيل الدكتور أحمد السبكى مساعد وزيرة الصحة عضوًا، والدكتور أحمد العسال، والدكتور السيد العقدة، والدكتور عمر الريس، والدكتور خالد عمران، والدكتورة نوران الغندور، وأحد أعضاء مجلس الدولة يختاره رئيس المجلس.
+++
5
Prs
التقت دكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بمحافظ الإسكندرية، وذلك للوقوف على آخر مستجدات مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية
Cup
وخلال اللقاء، أكدت زايد حرصها على دعم وتوفير كل الإمكانيات الطبية للمحافظة، لافتة إلى أنه تم تعين منسق جديد للمبادرة بالمحافظة، ليكون على تواصل دائم مع الغرفة المركزية بالوزارة لسرعة حل أى معوقات أو تحديات قد تواجه نقاط المسح، والإجابة على استفسارات المواطنين.
+++
6
Prs
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن القيادة السياسية تعطى دفعة قوية واهتماما كبيرا بالشباب.
cup
وأضافت مكرم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أتاح الفرصة لهم في مؤتمرات الشباب للمشاركة والتعبير عن أفكارهم، وهو ما يمهدهم لتحمل المسؤولية فى ظل المرحلة الإيجابية التى تمر بها مصر، داعية الشباب الخريجين إلى أن يتمسكوا بهذه المكتسبات وأن يجدوا الكيفية الملائمة لتوظيف طاقاتهم الشبابية من أجل تنمية الوطن.
+++
7

للمتابعة ..

 


prs
أعلنت السلطات الإندونيسية، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال وتسونامي جزيرة سولاويسي إلى ألفين شخص.
vo
يأتى ذلك في وقت بدأت فيه المساعدة الإنسانية بالوصول إلى مناطق أوسع، فيما تمكن الجيش ومنظمات غير حكومية من تجاوز العقبات اللوجستية بشكل تدريجي.
+++
8
prs
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى ثمانية عشر فلسطينيا بينهم سيدة من الضفة الغربية وذلك خلال عمليات دهم في الضفة.
vo
وقال نادى الأسير الفلسطيني فى بيان له أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين من بلدتى بيت ليد وشويكة فى محافظة طولكرم، وستة آخرين من عدة بلدات فى محافظة رام الله والبيرة، كما اعتقلت خمسة من محافظة نابلس وآخر من محافظة الخليل بينهم سيدة.
+++
9
prs
أثنى رئيس الوزراء العراقى المكلف عادل عبدالمهدى، على الجهود التى يقوم بها رئيس البرلمان العراقى السابق سليم الجبورى فى تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية المختلفة، وإنهاء الأزمات.
cup
جاء ذلك خلال لقائه مع الجبورى، أمس لبحث آخر المستجدات على الساحة السياسية والحوارات الجارية للتشكيلات الوزارية.
+++
10
prs
يعقد مجلس النواب الموريتانى الجديد، اليوم جلسته الافتتاحية بعد تأخر دام أسبوعا
vo
ومن المقرر أن ينتخب مجلس النواب فى أولى جلساته رئيسه ونائبيه، وذلك بحضور جميع أعضاء البرلمان، هذا وكان من المقرر أن تفتتح الدورة البرلمانية الأسبوع الماض.
+++
11
prs
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن حزنه العميق إزاء الخسارة البشرية والإصابات الناجمة عن الزلزال الذي ضرب شمال غرب هاييتي أمس الأول.
cup
وأكد جوتيريش على الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة استعداد بلاده لدعم جهود الاستجابة التي تبذلها حكومة هاييتي.
+++
12
prs
قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مستعد للسماح للمفتشين الدوليين بدخول المواقع النووية والصاروخية.
vo
وأكد بومبيو في تصريحات صحفية أن الجانبين يقتربان من الاتفاق على تفاصيل القمة الثانية التي اقترح عقدها زعيم كوريا الشمالية على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .
+++
13
prs
استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم بداية جلسات الأسبوع، على تراجع جماعي للمؤشرات كافة.
vo
هذا وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي إيجى إكس ثيرتي بنسبة فاصل أربعة وعشرين في المئة كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجى إكس سيفنتي بنسبة فاصل واحد من المئة في المئة كما هبط مؤشر إيجى إكس وان هاندريد الأوسع نطاقًا بنسبة فاصل أربعة من المئة في المئة.
+++
14
وإلى أخبار الرياضة
***
prs
تقام اليوم أربع مباريات وذلك ضمن منافسات دور الأثنين والثلاثين بكأس مصر
cup
حيث يستضيف إستاد الإسماعيلية في السادسة مساء فريقا الإسماعيلى وناصر الفكرية وفي نفس التوقيت يستضيف المقاولون العرب فريق غزل المحلة على ملعب ذئاب الجبل.فيما يواجه في الثالثة عصرا الداخلية فريق المنصورة على ملعب كلية الشرطة كما يلتقى فى نفس التوقيت فريقا الإنتاج الحربى وإتحاد الشرطة على ملعب إستاد السلام
+++
15
prs
تعادل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب محمد صلاح مع مانشستر سيتى بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما امس بملعب آنفيلد فى ختام منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي.
Vo
وفي إطار البطولة نفسها حقق فريق أرسنال فوزا عريضا على مضيفه فولهام بخمسة أهداف مقابل هدف
+++
نهاية جولتنا الإخبارية لهذا اليوم وإليكم تذكرة بأهم ما جاء فيها من أنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق